10 طرق للتخلص من الاحباط
10 طرق للتخلص من الاحباط

10 طرق للتخلص من الاحباط واليأس غير نفسك

 10 طرق للتخلص من الاحباط غير نفسك حيث يتعرض الكثير منا بشكل يومي إلى الضغوط العصبية والمشاكل التي تتسبب في الإصابة بالإحباط والاكتئاب في كثير من الأحيان وربما يصل الأمر في أغلب الأحوال اليأس وهذا ما أدي إلى ظهور الكثير من حالات الانتحار في الآونة الأخيرة ولكن دعونا نتحدث في موقعنا عن أفضل الطرق الإيجابية للتخلص من الاحباط.

10 طرق للتخلص من الاحباط واليأس

ماهو الاحباط؟

الاحباط هو بمثابة حالة نفسية تصيب أي شخص نتيجة تعرضه لأزمة أو مشكلة خطيرة أو أحد الضغوط النفسية أو الاجتماعية ولم يتمكن من السيطرة عليها أو حلها ووصل به الحالة إلى الاحباط والاكتئاب وتبدأ حلالات الاحباط بالقلق والتوتر وعدم القدرة على التحرك ومواجهة الأمر أو المشكلة التي أصابت الشخص نفسه فبعض الأشخاص يمكنها تخطي هذه الحالة والخروج منها والبعض الأخر لا يمكنه ذلك.

10 طرق للتخلص من الاحباط واليأس

10 طرق للتخلص من الاحباط
10 طرق للتخلص من الاحباط

يعتبر الاحباط من أمراض العصر نتيجة الظروف اليومية وضغوط الحياة التي تعصف بالبشر وكم الإحباطات  التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في الحياة وعدم القدرة على تحقيق الأهداف تجعل من كل هذا تربة خصبة للاكتئاب والإحباط ولكن هناك 10طرق لمواجهه الاحباط واليأس.

  • لا تنتظر شفقة أوعطف من أحد فلن يمسح دمعتك ألا يدك ولن يشعر أحد بآلامك فلا تنتظر مساعدة من أحد ولكن انهض بنفسك فكما قالوا في ألأمثال القديمة ماحاك ظهرك مثل ظفرك فلا تعتمد إلا على الله وعلى نفسك للخروج من أزمتك.
  • عليك بشد أزر نفسك وشحن الهمة والعمل بجد وتعب حتى تصل لأهدافك.
  • قد يشارك الناس في فرحتك ونجاحك وقد لا يشاركوك فلأتياس وتبتئس واكتفي بنفسك.
  • عند الشعور بالإحباط واليأس اختر من تتكلم معه تكلم مع من تحب ويحبك بالفعل وينصحك لمصلحتك وتكون النصيحة لله خالصة وابتعد تماماً عن من يكونوا محبطين أو المحملين بالطاقات السلبية وابتعد أيضاً عن أهل الشماتة لأنك لن تسلم منهم إذا تكلمت معهم.
  • لا تفكر في كل ما مر بك من مواقف محبطة أو أشياء قد فشلت فيها سابقاً بل خذ منها عبرة وخبرة دون النظر بسلبية إلى تلك المواقف وخذ منها دفعة للأمام.
  • الإنسان الناجح هو الذي دائماً  يتعرض  للنقد والحرب عليه كما أن الإنسان الناجح قد مر بعدة مرات من الفشل فاحتسب واصبر حتى يوفقك الله إلى النجاح.
  • عند الفشل حاول دائماً أن تضع هدفاً جديداً وخطط بديلة حتى تصل إلى هدفك والفوز به.
  • عند فشلك وإحباطك حاول دائماً تذكر كم مرة وقعت في مشكلة ونجاك الله بفضله.
  • تذكر دائماً أن الأنبياء والرسل مروا بإحباطات ومعوقات كثيرة في نشر رسالتهم التي أرسلهم الله بها فصبروا واحتسبوا وكان فضل الله عليهم عظيم.
  • إذا شعرت باليأس والإحباط فالجأ دائماً إلى الله سبحان وتعالى وتقرب له بقراءة القرآن والصلاة والصدقة لأنه هو الوحيد القادر على إخراجك من أي محنه قد تصيبك.

 

عن hisham hekal

كاتب مقالات محترف مدير مالي في شركات المقاولات

شاهد أيضاً

صفات المرأة في عمر الثلاثين

صفات المرأة في عمر الثلاثين وأبرز النصائح لتعزيز جمالك الثلاثيني

صفات المرأة في عمر الثلاثين وأبرز النصائح لتعزيز جمالك الثلاثيني حيث تعتقد الكثير من النساء عندما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *