فوائد البرتقال على الريق
فوائد البرتقال على الريق

فوائد البرتقال على الريق وتأثيرها على جسمك تعرف عليها

فوائد البرتقال على الريق وتأثيرها على جسمك تعرف عليها حيث يعتبر البرتقال من الفواكه التي تنتمي للفصيلة الحمضية الغنية بفيتامين c والذي له فوائد كثيرة ومفيدة لجسم الإنسان والبرتقال له أنواع عدة وسنوضح من خلال موقعنا أبرز تلك الفوائد الصحية وتأثيرها على الجسم والقيمة الغذائية التي تحتوي عليها ثمرة برتقال واحدة.

فوائد البرتقال على الريق وتأثيرها على الجسم

مما لاشك فيه أن البرتقال له فوائد كثيرة ومفيدة لجسم الإنسان لا يعرفها الكثير فالبرتقال غني بفيتامينات كثيرة هامة تمنح الجسم النشاط والقوه اللازمة له بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض وتقوي الجهاز المناعي من أهم فوائد البرتقال:

فوائد البرتقال على الريق
فوائد البرتقال على الريق

الوقاية من مرض السرطان

ثمرة واحدة من البرتقال كفيلة أن تعمل كدرع واقي من مرض السرطان الخطير فقد أثبتت الدراسات الطبية التي أجراها كبار الباحثين أن تناول عصير البرتقال على الريق مع ثمرة من الموز يحافظ على الجهاز المناعي للأطفال لاحتوائه على فيتامين ج ومضادات الأكسدة.

حماية الجلد

حيث يعمل عصير البرتقال على حماية الجلد من تلف الخلايا وعدم ظهور التجاعيد وذلك من خلال الحماية أشعة الشمس الضارة على البشرة إلى جانب قدرته على تكوين مادة الكولاجين اللازمة للبشرة وخاصةً للنساء.

انخفاض الإصابة بفقر الدم

على الرغم من أن البرتقال ليس غني بالحديد ولكنه يساعد على امتصاص الأطعمة التي تحتوي على نسبة حديد عالية وبالتالي يساعد في محاربة فقد الدم.

حماية الجسم من حصوات الكلى

أثبتت الدراسات العلمية التي تم إجرائها على المرضى المصابين بالكلى أن تناول البرتقال على الريق يعمل على الوقاية من حصوات الكلى نتيجة لاحتوائه على مادة حمض الستريك.

انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

نظراً لأن البرتقال يحتوي على البوتاسيوم وفيتامين ج فإنه يساهم في انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة والأوعية الدموية ويقلل من السكتات الدماغية.

تعزيز الذاكرة

نظرا لاحتواءه على مضادات الأكسدة واحتواه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم يعزز تدفق الدم إلى الدماغ مما يجعلها في حالة نشاط واحتواء البرتقال على الفولات يقلل من مرض الزهايمر أوالخرف.

يساعد في التخسيس

نظراً لأن البرتقال غني بالفيتامينات والألياف الغذائية التي تساعد على الشبع بالإضافة إلى أنه من أنواع الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية القليلة.

علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم

يعمل على تحسين مستوى الكوليسترول المفيد للجسم وتقليل الكوليسترول الضار لذا فهو مفيد لمرضى ضغط الدم المرتفع.

انخفاض أعراض الربو

تقليل أغراض الربو نظراً لاحتواء البرتقال على فيتامين ج فله تأثير على تقليل أثار الربو لدى الأشخاص التي تعاني من أمراض الرئة.

القيمة الغذائية في حبة برتقالة واحدة

 

 

عن hisham hekal

كاتب مقالات محترف مدير مالي في شركات المقاولات

شاهد أيضاً

صفات المرأة في عمر الثلاثين

صفات المرأة في عمر الثلاثين وأبرز النصائح لتعزيز جمالك الثلاثيني

صفات المرأة في عمر الثلاثين وأبرز النصائح لتعزيز جمالك الثلاثيني حيث تعتقد الكثير من النساء عندما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *