تمارين شد البطن بعد الولادة
تمارين شد البطن بعد الولادة

تمارين شد البطن بعد الولادة

تمارين شد البطن بعد الولادة حيث تحتاج المرأة بعد الولادة لبعض التمارين الهامة للحد من ترهلات البطن وشدها ولكن قد تكون بعض تمارين البطن شاقة ومتعبه وخاصةً بعد الحمل وسوف نعرض من خلال موقعنا بعض التمارين الهامة والبسيطة والفعالة التي تساعد المرأة بعد الولادة على شد ترهلات البطن والحصول على بطن مشدود .

تمارين شد البطن بعد الولادة

تعتبر دهون البطن من الأمور الهامة التي تقلق المرأة بشكل عام وخاصةً بعد الولادة وبالتحديد الولادة القيصرية حيث تظهر بعض الترهلات على البطن مما يجعل مظهرها غير لائق ونحن الآن نقدم لكل امرأه بعض التمارين البسيطة والهامة التي تساعد في حل تلك المشكلة في وقت قصير وهي فيما يلي:

ملحوظة هامة جداً

إذا كانت الولادة طبيعية نبدأ هذه التمرين بعد أسبوع واحد من الولادة و إذا كانت قيصري فيتم عمل هذه التمارين بعد 6 أو 10 أسابيع على الأقل من الولادة القيصرية حتي تكون أنسجة البطن قد التئمت.

التمرين الأول

تمارين شد البطن بعد الولادة
تمارين شد البطن بعد الولادة

استلقي على ظهرك مع وضع وسادة تحت الفخذين وأخرى بين الفخذين وثني الركبتين وفرد الزراعين بجانب الجسم ونأخذ نفس عميق ثم شهيق وزفير منتظم مع شد البطن وشد الكاحل للداخل  يتم التكرار كمجموعة 10تكرارات في 3مجموعات حتى تصلي في النهاية إلى 30 مرة للتمرين الواحد للحصول على النتائج المبهرة هذا التمرين مفيد جداً لعضلات البطن الداخلية.

التمرين الثاني

استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين والمباعدة بين القدمين ورفع الظهر كما هو مبين وشد عضلات البطن مع أخذ شهيق وزفير بشكل منتظم وعميق وتكرار هذا التمرين  10 مرات في 3مجموعات.

التمرين الثالث

استلقي على ظهرك مع وضع اليدين خلف الرأس مع القيام بتحريك القدمين معاً مع الرأس في نفس الوقت مع شد عضلات البطن والحصول على شهيق وزفير بانتظام ويتم تكرار هذا التمرين 10 مرات في 3 مجموعات أي 30 مرة فهو مفيد جداً ليس فقط لعضلات البطن ولكن للركبة أيضاً.

التمرين الرابع

الاستلقاء علي الظهر مع ثني الركبتين والاستعانة بمنشفة ووضعها على الركبتين وشد المنشفة مع رفع الكتفين وشد عضلات البطن يتم التكرار 10تكرارات في 3مجموعات.

التمرين الخامس

الاستلقاء علي الظهر مع وضع الزراعين خلف الرأس وثني الركبتين بالتبادل مع الكوعين  مع شد عضلات البطن وتنظيم الشهيق والزفير كما هو مبين بالصورة وعمل التكرار 10مرات في 3مجموعات أي 30 مرة للتمرين مع الاستراحة بين المجموعة والأخرى لمدة دقيقة.

التمرين السادس

تمارين شد البطن بعد الولادة
تمارين شد البطن بعد الولادة

 

الاستلقاء على البطن مع الاستناد على المرفقين والوقوف على أطراف أصابع القدم وشد عضلات البطن والثبات على هذه الوضعية عشر عدادات مع التكرار 3 مرات كما هو مبين بالصورة.

 هذه التمارين أيضاً تستخدم في حرق دهون البطن للرجال.

عن hisham hekal

كاتب مقالات محترف مدير مالي في شركات المقاولات

شاهد أيضاً

تخسيس الارداف والمؤخرة

تخسيس الارداف والمؤخرة في 7 أيام فقط

تخسيس الارداف والمؤخرة في 7 أيام فقط هذا ما تبحث عنه كل امرأة حتى يصبح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *