ترتيب المطابخ الصغيرة
ترتيب المطابخ الصغيرة

ترتيب المطابخ الصغيرة واستغلال المساحات الضيقة بالصور

ترتيب المطابخ الصغيرة واستغلال المساحات الضيقة بالصور حيث يعتبر المطبخ هو مملكة كل سيدة ولكن بعض النساء تمتلك مطابخ صغيرة ذات مساحات ضيقة ممتلئة بالأدوات الكهربائية والطناجر وأدوات الطبخ ولأن ربة المنزل تقضي معظم الوقت داخل المطبخ فإن تحتاج دائماً أن يكون منظم ومنسق حتى لو كان ضيق وهذا ما سوف نتعرف عليه في موقعنا.

أفكار ترتيب المطابخ الصغيرة

لأننا نعلم أن الكثير من ربات البيوت تمتلك مطابخ صغيرة وذات مساحات ضيقة فإننا قمنا اليوم بعرض مجموعة من الأفكار المتنوعة لاستغلال المساحات الضيقة في المطابخ ذات الحجم الصغير تعرفي عليها:

وحدات التخزين المخبأة

ترتيب المطابخ الصغيرة
ترتيب المطابخ الصغيرة

 

يمكن لربة المنزل استغلال الأماكن المخبئة أسفل حوض المطبخ أو بجوار الثلاجة من خلال عمل مجموعة من الأرفف الخشبية أو استخدام الأرفف التي يوضع بها الأحذية ووضعها بجوار الثلاجة لوضع زجاجات الزيت والخل والبرطمانات وغيرها من الأشياء التي تعكر صفو حياتك في مطبخك وكذلك يمكن عمل بعض الحوامل المعدنية أو الخشبية كما في الصور لوضع المنظفات وأدوات تنظيف المنزل عليها.

أعمدة ومواسير

يمكن عمل بعض الأعمدة أو استغلال مواسير الستائر المعدنية التي لا حاجة لها في عمل أرفف يمكن وضعها بالقرب من البوتاجاز أو أسفل خزانة المطبخ العلوية ووضع أدوات الطهي عليها أو أي شئ في المطبخ ترغبين في استغلاله.

المنظفات التركية أو الأسبتة المصنوعة من الخوص

يمكن استخدام الأسبتة المصنوعة من الخوص أو المنظمات التركية المتوفرة في الأسواق في الوقت الحاضر فسعرها ليس باهظ الثمن لا يتعدى أكثر من 10 أو 15 جنيهاً ويمكن استغلالها في وضع الزيت والخل على الرخامة أو في وضع أدوات النظافة أسفل الحوض كما يمكن استغلالها في ترتيب أكياس المكرونة والأرز داخل خزانة المطبخ أو الأكياس التي ترغبين في استخدامها.

البرطمانات البلاستيكية و ترتيب المطابخ الصغيرة

تعتبر البرطمانات البلاستيكية من الحيل التي توفر المكان وتحافظ على نظافة المطبخ فيمكن لربة المنزل وضع الدقيق بها بدلاً من الأكياس أو وضع المكرونة والأرز والتوابل والبقوليات بها باختلاف أحجامها فهي ليست منظمات فقط بل تحافظ على البقول من التلف.

الأرفف المكشوفة

ترتيب المطابخ الصغيرة
ترتيب المطابخ الصغيرة

بعض ربات البيوت لا تجد أماكن كافية لوضع الأشياء الزائدة بها ويمكن في هذه الحالة عمل مجموعة من الأرفف المكشوفة والتي يتم وضع كل ما لديكي في المطبخ بها بشكل جمالي مثل المطابخ الأوربية ويمكن تزيينها أيضاً بالزهور والفازات لمنحها الشكل الجمالي.

 

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

نصائح صحية للاطفال في المدرسه

نصائح صحية للاطفال في المدرسه

نصائح صحية للاطفال في المدرسه حيث تهتم الأم دائماً بأطفالها في المدارس خاصةً الصغار منهم فالأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *