العناية بالطفل حديث الولادة
العناية بالطفل حديث الولادة

العناية بالطفل حديث الولادة

العناية بالطفل حديث الولادة  لها الكثير من الجوانب التي يجب أن تنتبه لها المرأة في أول مراحل الحمل سواء كان ذلك من حيث التغذية السليمة للمرأة الحامل أو من حيث كيفية رعاية الأم لطفلها الرضيع والتعرف على الأسباب وراء بكاء الطفل وكيفية حل تلك المشكلة؟ وماهي ساعات النوم الصحيحة التي يحتاج إليها طفلك الرضيع؟ وماهو الطعام الصحي للطفل حديث الولادة؟.

العناية بالطفل حديث الولادة

العناية بالطفل حديث الولادة
العناية بالطفل حديث الولادة

يعتبر موضوع العناية بالطفل حديث الولادة موضوع هام جداً يستدعي معرفة تامة من الأب والأم باحتياجات الطفل الرضيع في هذا السن فمثلا كم يحتاج الطفل الرضيع من ساعات النوم والراحة حتي ينمو النمو الصحيح؟ كم يحتاج إلى الغذاء السليم لينمو نمو طبيعياً؟ طرق العناية و النظافة لضمان الصحة الجيدة للطفل الرضيع؟ كل هذه الأسئلة الشائعة بين الآباء و الأمهات سوف نجيب عنها بالتفاصيل:

ماهي عدد ساعات النوم المناسبة للطفل الرضيع؟

يحتاج الطفل عدد ساعات من النوم العميق قد تصل إلى نحو 16 ساعة من النوم المتواصل لضمان النمو السليم للطفل في هذا السن حيث يعتبر حصول الطفل على عدد الساعات اللازم من أساسيات العناية بالطفل حديث الولادة.

الغذاء المناسب للطفل الرضيع

لا شك أن الغذاء المناسب للطفل الرضيع في هذا التوقيت هو الرضاعة الطبيعية و التي تعتبر من أساسيات الغذاء السليم له حيث يعمل هذا على حمايته من الأمراض لما يتوفر في لبن الأم من فيتامينات وتحصين كامل للطفل فعادة ما يحتاج الطفل إلى الرضاعة الطبيعية كل ساعتان على الأقل و لكن في بعض الأحيان قد لا تستطيع الأم أن تقوم بالرضاعة الطبيعية و في هذا الوقت يحتاج الطفل إلى استخدام الألبان الصناعة و لكن يجب استشارة الطبيب في الأنواع السليمة و من الأفضل رضاعة الطفل لمدة تتراوح من 10 دقائق و حتى خمسة عشر دقيقة.

العناية بالنظافة للطفل حديث الولادة

يحتاج الطفل الرضيع إلى العناية الشخصية بالنظافة فيجب غسل اليدين باستمرار للطفل و يفضل أخذ حمام دافئ قبل النوم مما يساعده على النوم الهادئ هذا بالإضافة إلى تجنب هز الطفل أو مداعبته بألعاب عنيفة.

ماهي الأسباب وراء بكاء الطفل؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطفل يتعرض للبكاء منها:

  • الحاجة إلى الطعام و الرضاعة.
  • آلام في البطن و تقلصات شديدة.
  • الحاجة إلى استبدال الحفاضة.

 

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

فوائد لبن الابل

فوائد لبن الابل للمرأة تعرف عليها

فوائد لبن الابل للمرأة تعرف عليها فمما لا شك فيه أن حليب الإبل له الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *