كيف اكون ام ناجحة لأبنائي في عشر خطوات فقط
الرئيسية / الأمومة و الطفولة / كيف اكون ام ناجحة لأبنائي في عشر خطوات فقط

كيف اكون ام ناجحة لأبنائي في عشر خطوات فقط

كيف اكون ام ناجحة لأبنائي في عشر خطوات فقط فالأمومة كلمة ليست سهلة الحصول عليها فيجب على كل أم أن تعرف جيداً ما يدور بمخيلة طفلها وخاصةً خلال مراحل نموه منذ الصغر و حتى فترة المراهقة و سوف نتعرف من خلال موقع ست البيت الشاطرة على أبرز وأهم الخطوات التي من خلالها يمكن أن تكوني أم ناجحة.

كيف اكون ام ناجحة لأبنائي في عشر خطوات فقط

كيف اكون ام ناجحة
كيف اكون ام ناجحة

الأمومة ليست سهلة و لكي تنجح كل أم في تربية أبنائها يجب عليها في البداية التعرف على طبيعة الطفل وكل الأحلام التي تدور في مخيلته وماهي الهوايات التي يفضلها حتى تضمن له النجاح في المستقبل لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم عشر خطوات يجب أن تقومي بها لكي تكوني ام ناجحة:

التحلي بالصبر

التحلي بالصبر مع الأبناء من أبرز الخطوات لكي تكوني ام ناجحة حتى لو كان الأبناء يقومون بالعديد من المواقف التي لا ترغب بها الأم و لكن يجب عليها أن تكون حالمة في تصرفاتها و ردود أفعالها مع أبنائها.

يوم العطلة الأسبوعية

يوم العطلة الأسبوعية من أهم الأيام التي يجب أن تحصل عليها الأسرة بالكامل لتقوم بقضائه في المتنزهات و الحدائق بعيداً عن جو المنزل و الدراسة و ذلك لاستعادة النشاط مرة أخرى واستكمال الدراسة و العمل بشكل ممتع.

ابتعدي عن لغة الغضب

بعض الأمهات تكون سريعة الغضب عندما يسيئ الأطفال التصرف و لكن هذه الطريقة لا تصلح مع أطفال اليوم و جيل المستقبل فالغضب ليس الحل لمشاكل الأبناء و لكن يجب التحلي بالقليل من الصبر و على الأم أن تضع نفسها في موقف أبنائها حتى يمكنها التعامل معهم بمنتهى الحكمة.

الاعتذار عند الخطأ

من أهم طرق التربية الحديثة هي أن تعتذر الأم عند الخطأ في موقف ما حتى يتعلم الطفل أن الاعتذار عن الخطأ هو الصواب بعينه وأن لا أحد كبير على الاعتذار.

غرس القيم و المبادئ الدينية

أن غرس القيم و المبادئ الدينية في الأبناء من أهم الخطوات حتى تصبحي أم ناجحة فالقيم هي التي تخلق رجال الغد وأمهات المستقبل و الابتعاد عن القيم المصدرة لنا من الغرب من أبرز الخطوات التي يجب القيام بها.

القيادة الناجحة في منزلك

يجب أن تكوني أم صارمة و حنونة في نفس الوقت فالتوازن هو سيد الموقف فبعض المواقف تحتاج إلى التعامل بحنان و البعض الآخر يحتاج إلى الشدة مع الأبناء خاصةً في فترة المراهقة.

كوني صديقة أبنائك

الصداقة بين الأم و أبنائها من العوامل الهامة لبناية شخصية الطفل خاصةً وأننا في هذا الزمان لا نرى غير الموبقات و الأبناء تحتاج إلى المراقبة و الرعاية بمنتهى العناية لذا يجب عليكِ أن تكوني صديقة لأبنائك منذ الصغر وحتى في سن المراهقة لتتمكني من سرد النصح و الإرشاد لهم.

عززي مواهب طفلك

يجب التعرف على اهتمامات أبنائك و مواهبهم حتى يمكنكِ تنميتها فإذا كان طفلك يحب الموسيقى اشتري له أله موسيقى حديثة وإذا كان يحب فك وتركيب الأشياء فاشتري له الميكانو و المكعبات و غيرها من الألعاب التي تنمي الذكاء.

مشاركة الأب في تربية الأبناء

يجب على الأم ألا تتجاهل دور الأب في تربية أبنائه فيجب القيام بمشاركة الأب في تربية الأبناء حتى يكون لهم الرادع من الأخطاء و يكون لهم مثل أعلى في الحياة.

سياسة الصواب و العقاب

لعل بعض الأمهات لا تعرف أن الضرب ليس هو الوسيلة الوحيدة لتربية الأبناء بل الصواب و العقاب هو الوسيلة السليمة فلا تقومي بمعاقبة طفلك بنفس الطريقة في كل المواقف بل قومي بتغيير طريقة العقاب في كل مرة حتى يعرف الطفل حجم الخطأ الذي وقع فيه و يعرف الفرق بين الخطأ الكبير و الكارثة.

 

 

 

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

ترتيب المطابخ الصغيرة

ترتيب المطابخ الصغيرة واستغلال المساحات الضيقة بالصور

ترتيب المطابخ الصغيرة واستغلال المساحات الضيقة بالصور حيث يعتبر المطبخ هو مملكة كل سيدة ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *