عيد الام Mother's Day لماذا هذا اليوم؟ ومن هي آنا جارفيس؟
الرئيسية / الأمومة و الطفولة / عيد الام Mother’s Day لماذا هذا اليوم؟ ومن هي آنا جارفيس؟

عيد الام Mother’s Day لماذا هذا اليوم؟ ومن هي آنا جارفيس؟

عيد الام Mother’s Day لماذا هذا اليوم؟ ومن هي آنا جارفيس؟ ومن هي أول دولة احتفلت به؟ أسئلة كثيرة شائعة حول هذا اليوم هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفاصيل في موقعنا مع بعض الرسائل بالصور للاحتفال بيوم تكريم الأمهات لإظهار المحبة والاعتراف بكرمها وجميلها علينا.

لماذا يتم الاحتفال بيوم عيد الام؟

عيد الام
عيد الام

قصة الاحتفال بيوم الأم

لا شك أن الاحتفال بيوم عيد الام ليس فقط في يوم محدد من أيام السنة ولكن يتم الاحتفال به طوال العام اعترافاً من الأبناء بفضلها علينا في تربيتها ورعايتها لنا واحتوائها لمشاكلنا التي لا تنتهي مهما بلغنا من العمر وخاصةً أن كثير من الأبناء مصابين بالجحود ونكران الجميل للأم والبعض من الأشخاص تتساءل حول أول من قام بالاحتفال بيوم الأم هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة:

بدأت قصة الاحتفال بيوم الأم مع والدة آنا جارفيس التي ولدت في الثاني من مايو لعام 1864 وكانت والداتها تحلم أن تنظم الحكومة الأمريكية يوم للاحتفال بالأم اعترافاً بجميلها وفضلها على أبنائها ولكن الحلم لم يتحقق حتى وفاتها وبعدها قررت آنا جارفيس أن تحقق حلم والداتها وقامت بالعديد من الندوات وكتابة الخطابات للحكومة الأمريكية حتى بدأ حلمها في التحقق وبدأ الاحتفال بيوم الام في 12 مايو من عام 1907.

في التاسع من مايو 1914 قام الرئيس ويلسون بتحديد هذا اليوم من كل عام للاحتفال به في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن آنا جارفيس لم تكتفي بل قامت بنشر المزيد من الدعوات حتى بدأت جميع الدول تحتفل بهذا اليوم في العالم كله العربي والغربي قبل وفاتها في عام 1944.

الاحتفال بيوم الأم في مصر

بدأ الاحتفال في مصر بيوم الام العظيمة عندما قرر على أمين ومصطفى أمين مؤسسي جريدة أخبار اليوم من خلال عمود فكرة استطلاع رأي حول تحديد يوم في العام للاحتفال بالأم وكانت آراء القراء لماذا يوم واحد لما لا يكون أسبوع ولكن البعض الآخر قال لماذا أسبوع الاحتفال بتكريم الأمهات طوال العام وكان هذا بعد أن جاءت امرأة إلى مصطفى أمين وكانت أرملة وعاشت على تربية أطفالها الصغار وبعد أن تزوجوا لم يعيروها اهتمام.

مما زاد استطلاع الرأي حول يوم الأم وبعدها تم تحديد يوم 21 مارس من كل عام لتكريم الأم وتم اختيار هذا اليوم بالتحديد لأنه مع بداية فصل الربيع والشمس المشرقة.

رسائل عيد الام

عيد الام
عيد الام

 

 

عيد الام
عيد الام

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

اسباب التبول اللاارادي

اسباب التبول اللاارادي عند الأطفال وطرق علاجه

اسباب التبول اللاارادي عند الأطفال وطرق علاجه وخاصةً أثناء النوم حيث يعتبر من المشاكل المؤرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *