السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / Uncategorized / عادات وتقاليد الزواج في الهند
عادات وتقاليد الزواج في الهند
عادات وتقاليد الزواج في الهند

عادات وتقاليد الزواج في الهند

عادات وتقاليد الزواج في الهند فمما لا شك فيه أن كل بلد لها طقوس الاحتفال بالزواج الخاصة بها وخاصةً في الهند لها التقاليد المميزة الخاصة بها وخاصةً أن والد العريس يوم الزفاف يستقبل العريس بالزبادي والعسل في المنزل وسوف نتعرف من خلال موقعنا على اهم عادات الزواج في الهند.

عادات وتقاليد الزواج في الهند

عادات وتقاليد الزواج في الهند
عادات وتقاليد الزواج في الهند

عادات وتقاليد الزواج في الهند كثيرة حيث يتم الاحتفال بليلة الزفاف في منزل العروسة حيث يتم استقبال العريس من قبل والد العروسة بالزبادي والعسل فهذه من التقاليد الهامة التي يتم الاحتفال بها في الهند وسوف نتعرف على أبرز وأهم عادات الزواج في الهند:

احتفال الميهندي

تعتبر هذه الطريقة من أكثر العادات شهرة في الهند وهي من التقاليد المخصصة للنساء فقط حيث يتم فيها تزيين يد العروس برسومات الحناء التي تدل على المستقبل بينها وبين زوجها وهذه الطريقة مثلها مثل ليلة الحناء التي يحتفل بها المصريون.

إشعال النيران

تعتبر النيران من تقاليد الزواج الهندية حيث يتم إشعال النيران ويدور حولها العروسان في جو من البهجة سبع مرات مع قراءة العهد الهندوسي للزواج ويقوم فيها شقيق العروسة بسكب الأرز في يد أخته ومنها إلى يد العريس ومنها إلى النار المشتعلة.

ملابس العروس والعريس

يعتبر الساري الهندي من الأزياء الهامة التي ترتديها العروس في حفل زفافها أما العريس فيرتدي الملابس الطويلة أو البدلة ويفضل العروسان ارتداء الملابس الزاهية الألوان فيما عدا اللون الأحمر فهو مخصص للعروس أما اللون الأسود والأبيض لا يتم ارتدائهما في حفلات الزواج حيث أنهما ملابس حداد وتجلب الحظ السيئ للعروسان كما يعتقد الهندوس.

حفل استقبال الزوجين

بعد الانتهاء من حفل الزفاف يتم عمل حفل أخر لاستقبال العروسان لتقديم الهدايا من الأهل والأقارب ويرقص الضيوف على أنغام الموسيقى الهندية كما يمنع أن يرقص الضيوف من الذكور مع العروس أو تقبيلها احتراماً للأديان في الهند.

عادات وتقاليد الزواج في المجتمع الهندي

هناك الكثير من الطوائف في المجتمع الهندي وكل طائفة لها العادات والتقاليد التي تختلف عن الطائفة الأخرى والتي سوف نستعرضها لكم في السطور القادمة:

عادات الزواج عند السيخ

هناك طقوس خاصه بطائفة السيخ  حيث يقوم خال العروسة وخالة العروسة بمنح العروسة خلخال أحمر في معصم اليد ويقوم العروسان بالجلوس أمام كتابهم المقدس بحضور رجل الدين الخاصة بالطائفة وحضور أهل العروسان ويتم الصلاة للمباركة للعروسان.

عادات الزواج عند الهندوس

طقوس الزواج عند الهندوس فالطائفة الهندوسية لها طقوسها الخاصة أيضاً وتختلف من منطقة لأخرى ولكن هناك شئ مشترك وهي الصلاة وتبادل الهدايا ويتم الزواج في قاعة مستأجرة أوخيمة منصوبة بفناء العروسة ولهم عادات السبع خطوات وهي عادة هندوسية حيث يتوجه العروسان سبع خطوات نحو الشمال ومن بعدها تنعطف العروس نحو اليسار لزوجها وبهذا يتم إعلان الزواج.

عادات الزواج عند الأساميين

ولهذه الطائفة أيضاً أسلوب وتقاليد في  الزواج حيث تذهب أم العريس بزي هذه الطائفة المميز والذي يسمي ميخلا شادار للعروسة وهو نوع من الملابس الهندية الزاهية الألوان ويرتدي العريس زي يسمي الدوتي والقميص الهندي الطويل والشال الهندي المعروف ويتم الاحتفال بالعرس مع أهل العريس والعروسة ورجل الدين لهذه الطائفة.

معايير الزواج في الهند

هناك الكثير من المعايير التي يقوم عليها الزواج في الهند منها:

  • الدين في الزواج في الهند هو الأساس وهو المعيار الأول الذي يحكم الزواج بين العروسين.
  • توافق العروسان من حيث الطائفة وذلك نظراً لتعدد الطوائف في الهند.
  • العروسان في الهند يتم تحديد أفضليتهما من خلال برج كل منهما وتوافقه مع الآخر.
  • المستوى المهني وعدم توافقه مع أهل العروس.
  • العروس هي من تدفع المهر للعريس ويسمى “دوري” وتختلف قيمته حسب المستوى الاجتماعي للعريس والمهنة التي يعمل بها وهل لديه أملاك أم لا أو مقدار دخلك.

 

 

 

 

 

 

 

عن hisham hekal

كاتب مقالات محترف مدير مالي في شركات المقاولات

شاهد أيضاً

اسمك واسم من تحب أحلى مع

اسمك واسم من تحب أحلى مع 2020

اسمك واسم من تحب أحلى مع 2020 فمع قدوم العام الجديد يحب الكثير من الأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *