تنظيف الكمبيوتر في المنزل في خطوات بسيطة
الرئيسية / منوعات / تكنلوجيا / تنظيف الكمبيوتر في المنزل في خطوات بسيطة

تنظيف الكمبيوتر في المنزل في خطوات بسيطة

تنظيف الكمبيوتر في المنزل في خطوات بسيطة حيث تعتبر هذه العملية هامة للغاية فهي تحافظ على الدوائر الإلكترونية وعلى جهاز الحاسب الخاص بك من الغبار والأوساخ وسوف نتعرف من خلال موقعنا على أسهل طرق التنظيف بدايةً من لوحة المفاتيح وحتى الشاشة ومروحة التهوية وغيرها.

تنظيف الكمبيوتر في المنزل في خطوات بسيطة

تنظيف الكمبيوتر
تنظيف الكمبيوتر

تعتبر عملية التنظيف من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها للمحافظة عليه من تلف الأجزاء الخاصة به في المستقبل من السطح الخارجي وحتى التخلص من الأتربة العالقة بشاشة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح ومن الداخل وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفاصيل في السطور القادمة:

أداوت التنظيف

  • قطعة من القماش الناعمة الخالية من الوبر.
  • كحول.
  • مواد خاصة بأجهزة الكمبيوتر.
  • علبة الهواء المضغوط وهذه العبوة يمكن شرائها من محلات أكسسوارات الكمبيوتر.

خطوات التنظيف

شاشة الكمبيوتر

يتم في البداية الخلص من الأتربة العالقة بشاشة الكمبيوتر بشكل جيد بقطعة القماشة الناعمة المبللة وبعدها يتم تجفيفها بقطعة أخرى نظيفة ويمكن استخدام منظف الزجاج في هذه المهمة.

لوحة المفاتيح

يتم التخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بلوحة المفاتيح باستخدام عبوة الهواء المضغوط حيث يتم توجيه الفوهة الخاصة بها إلى أزرار لوحة المفاتيح كما يمكن نزع لوحة المفاتيح من مكانها ومحاولة التخلص من بقايا الأوساخ العالقة بها وتنظيفها باستخدام قطعة من القطن آو القماش الناعم المبلل بالكحول.

السطح الخارجي للكمبيوتر

يتم تنظيف السطح الخارجي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام قطعة من القماش المبلل في محلول المياه وسائل تنظيف الصحون الخاص بك ولكن بشرط عصر قطعة القماش جيداً حتى لا تتسبب في ماس كهربائي كما يمكن تنظيف الأسلاك أيضاً بنفس الطريقة وبعدها تنظيفها مرة أخرى باستخدام الكحول.

الكمبيوتر من الداخل

هذه الخطوة غاية في الأهمية فهي تحتاج إلى كثير من الحرص والانتباه حتى لا تتسبب في تلف الأجزاء الداخلية لجهازك وهي فيما يلي:

  • فك المسامير الخاصة بجهاز لكمبيوتر.
  • تنظيف الغبار عن اللوحة الأم أو ما تسمى بالمازر بورد إما باستخدام المكنسة الكهربائية وحدة طرد الأتربة أو باستخدام الهواء المضغوط ولكن على مسافة لا تقل عن 10 سم.
  • يتم فرك البقعة الصعبة المتواجدة بها باستخدام قطعة قماش مغموسة في الكحول.
  • بعد الانتهاء من عملية التنظيف يتم إعادة كل شئ إلى مكانه وغلق غطاء الكمبيوتر بالمسامير وتشغيله بعد 10 دقائق على الأقل لضمان جفاف كل شئ به.
  • يجب أن تتم هذه العملية كل شهر على الأقل لضمان النظافة المثالية له فالأتربة تتسبب في سخونة الجهاز وعدم قدرته على العمل بكفاءة.
  • كما يجب الاطمئنان على وجود الكولر أو المبرد على مروحة البور سيسور لضمان حسن أدائه.

 

 

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

عادات وتقاليد الزواج في الهند

عادات وتقاليد الزواج في الهند

عادات وتقاليد الزواج في الهند فمما لا شك فيه أن كل بلد لها طقوس الاحتفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *