السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / الصحة و الجمال / تقشير البشرة الدهنية بوصفات منزلية من مطبخك
تقشير البشرة الدهنية
تقشير البشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية بوصفات منزلية من مطبخك

تقشير البشرة الدهنية بوصفات منزلية من مطبخك فالبشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تتعرض للمشاكل بشكل كبير بسبب اتساع المسام بها والتي تتعرض كل يوم للأتربة ورطوبة الجو مما ينتج عنه إصابتها بالدهون وحب الشباب مما يستلزم معه العناية المستمرة وهذا ما سوف نستعرضه في موقعنا حيث نستعرض أهم نصائح العناية بالبشرة الدهنية وأبرز الوصفات المنزلية من مطبخك للعناية اليومية بالبشرة الدهنية.

تقشير البشرة الدهنية بوصفات منزلية من مطبخك

تقشير البشرة الدهنية
تقشير البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أفضل أنواع البشرة حيث أنها لا تظهر عليها علامات تقدم السن مثل البشرة الجافة والعادية ولكن في حالة عدم الاعتناء بها تصبح مشكلة كبيرة بسبب المسامات الكبيرة التي تتصف بها وحب الشباب والدهون التي تتراكم عليها باستمرار خاصةً في المناخ الحار ولكن اليوم سوف نستعرض لكم مجموعة متميزة من الوصفات والخلطات المنزلية من مطبخك التي تعمل على العناية بها والمحافظة عليها:

ماسك تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

تعتبر القهوة من أفضل أنواع الماسكات فائدة للبشرة ومنحها النعومة والإطلالة الرائعة التي تدوم طويلاً وخاصةً مع البشرة الدهنية وذلك من خلال مزج كمية مناسبة من القهوة مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو الأفوكادو فكلها زيوت مفيدة للبشرة ولا تتسبب في غلق المسامات ويتم وضع الماسك على البشرة في حركات دائرية وتركه فترة من 15 وحتى 45 دقيقة وبعدها يتم تنظيفه بالماء الفاتر على أن يتم تكرار الماسك 3 مرات كل اسبوع لمزيد من النتائج المبهرة.

تقشير البشرة الدهنية بالسكر

يستخدم في هذه الوصفة السكر البني وليس السكر الأبيض العادي وذلك من خلال مزج ملعقتان من السكر البني مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حيث أنه يعمل على شد البشرة و تقليل نسبة الدهون بها مع إضافة القليل من زيت الزيتون إلى الماسك ويتم فرك البشرة به من 2 إلى 3 دقائق ثم يشطف الوجه بماء فاتر ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تقشير البشرة الدهنية بالملح

يتم مزج 2 ملعقة من الملح مع عصير الليمون ويتم فرك البشرة بها لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعدها يتم التخلص من المقشر بالماء الفاتر ولكن في حالة البشرة الحساسة لا يتم استخدام هذا المقشر حتى لا يتسبب في التهاب البشر.

ماسك عصير الليمون مع الخيار

يتم مزج عصير الليمون مع عصير الخيار ويتم وضع الخليط على البشرة باستخدام قطنة لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم التخلص من الماسك باستخدام الماء الفاتر.

تقشير البشرة الدهنية بالكريمات

يتم استخدام المقشرات المناسبة للبشرة وخاصةً البشرة الحساسة ولعل من افضل المقشرات للبشرة الدهنية التي تحتوي على المشمش أو الكيوي أو المقشر بالفراولة.

نصائح العناية بالبشرة الدهنية

  • استخدام الزيوت الطبيعية كمرطب للبشرة الدهنية مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا.
  • استخدام غسول الوجه لتنظيف البشرة والتخلص من الدهون المتراكمة عليها بشكل يومي.
  • في حالة وجود حب الشباب يجب الاعتناء بها واستخدام كريمات مضادة للفطريات مثل اكني مايسين وذلك من خلال وضع الكريم باستخدام قطن الأذن حتى لا يتم نقل العدوى من مكان لأخر في الوجه.
  • الابتعاد عن الأطعمة الحريفة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والتي تتسبب في زيادة إفراز الدهون.
  • تنظيف البشرة باستخدام قشر البرتقال أو الليمون للعمل على قبض المسام.

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

هرمون الدوبامين

هرمون الدوبامين حقيقة أم خرافة؟ ومدى تأثيره على الجسم تعرف عليه

هرمون الدوبامين حقيقة أم خرافة؟ ومدى تأثيره على الجسم تعرف عليه حيث يعتبر الدوبامين مادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *