ترطيب البشرة في رمضان 12 خطوة تعرف عليها
الرئيسية / الصحة و الجمال / ترطيب البشرة في رمضان 12 خطوة تعرف عليها

ترطيب البشرة في رمضان 12 خطوة تعرف عليها

ترطيب البشرة في رمضان 12 خطوة تعرف عليها حيث يعتبر شهر رمضان من الأشهر الجميلة التي من خلالها نستطيع استعادة حيوية البشرة وحيويه الجسم بالكامل فتعتبر فرصة ذهبيه للتخلص من العادات السيئة في تناول الطعام والتي توثر على الجسم بشكل عام وعلى البشرة بشكل خاص ولكن الكثير من النساء تخشى جفاف البشرة في نهار رمضان لذا قمنا من خلال موقعنا بعرض مجموعة من النصائح والخطوات الواجب اتباعها للحفاظ على جمال وحيوية البشرة.

ترطيب البشرة في رمضان 12 خطوة

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

يعتبر رمضان من الفرص الذهبية في الاعتناء بالجسم والبشرة وذلك نتيجة ترك وتنظيم العادات السيئة في الأكل والتي قد تسهم بشكل أو بآخر في البشرة والصحة العامة وسوف نوضح خطوات ترطيب البشرة خلال نهار رمضان:

1- تناول الماء بالقدر الكافي

من الأشياء الهامة جداً والتي تساعد على ترطيب البشرة تناول كثير من الماء وخاصةً بعد يوم كامل من الصيام فنحتاج بالفعل إلى كميات كبيرة من الماء حتى يستطيع الجسم تعويض ما فقده من الماء خلال فترة الصيام خاصةً وأن ساعات الصوم تزيد على 17 ساعة.

2- ترطيب المنطقة أسفل العين

تعتبر المنطقة أسفل العين من المناطق الحساسة في البشرة التي تحتاج إلى العناية الكبيرة لذا من الأفضل استخدام المرطبات مثل الكريمات الخاصة بذلك أو شرائح الخيار لإمداداها  بالمياه التي تفقدها أثناء فترة الصوم.

3- اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة

يبدأ هذا الروتين من الصباح من خلال استخدام الغسول المناسب للبشرة فالبشرة الدهنية لها الغسول الخاص بها والجافة والحساسة لها الغسول الخاص بها وكذلك يمكن استخدام التونر المناسب للحصول على الانتعاش بعدها يمكن استخدام الصن بلوك للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس في حالة الخروج من المنزل فقط.

4- وجبة إفطار متوازنة

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي تنعكس على الجسم وعلى البشرة فيجب أولاً تناول البلح باللبن وبعدها تناول العصير  وبعد صلاة المغرب يتم تناول الشوربة ثم الحصول على وجبة إفطار متوازنة والابتعاد عن الوجبات الدسمة أو الحريفة التي تضر البشرة.

5- وجبة السحور

كما قال الرسول صل الله عليه وسلك تسحروا فإن في السحور بركة ولكن يجب الحصول على الأطعمة المفيدة للجسم والتي تعادل نسبة الماء في الجسم بالقدر الكافي طوال ساعات الصوم مثل الخس والجرجير والخيار أو الفواكه مثل البرتقال والبطيخ مع الابتعاد تماماً عن الأطعمة الدسمة والمقلية مثل البطاطس أو الطعمية فهي تشعر الجسم بالعطش ويمكن أيضاً تناول العرقسوس فهو من المشروبات اللذيذة التي تساعد على عدم الشعور بالعطش.

6- الحصول على عدد ساعات نوم كافية

الراحة للجسم من الأمور الهامة التي تؤثر أيضاً على راحة البشرة وحيويتها والحصول على قدر كافي من النوم من الأمور المفيدة جداً على الأقل 8 ساعات يومياً.

7- الابتعاد عن وضع مساحيق التجميل على البشرة أثناء النوم

يجب منح البشرة فرصة للتنفس حيث أن الإفراط في استخدام مساحيق التجميل يجعل البشرة لا تتسم بالحيوية فيجب منحها الفرصة للتنفس وتجديد الخلايا بصورة طبيعية.

8- ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة هامة جداً للعناية بالبشرة والجسم حيث أن ممارسة الرياضة تبعث النشاط على جميع وظائف الجسم ومنها البشرة فتجعلها نضرة جميلة.

9- تجنب الجلوس في الشمس

يجب تجنب الجلوس بالشمس لفترات كبيرة وخاصةً في رمضان حيث أن ذلك قد يفقد الجسم الكثير من السوائل التي يحتاج إليها وبالتالي يتسبب في جفاف البشرة.

10-وجبات مليئة بالسوائل

يجب الحرص على تناول وجبات مليئة بالمياه كالخضروات والفاكهة كالبطيخ والكيوي وعلى الإفطار تناول البلح باللبن مما يساعد الجسم على تعويض ما فقده من الماء خلال فترات الصيام الطويلة.

11- تقشير البشرة

استخدام المقشر المناسب لنوع بشرتك يساعد على إزالة الجلد الميت والأوساخ المتراكمة مما يجعلها نظيفة وجميلة فيجب استخدامها مرة واحدة فقط كل أسبوع.

12- ماسكات طبيعية للبشرة

تعتبر الماسكات الطبيعية الأفضل على الإطلاق والتي تساعد على العناية الكاملة بالبشرة فالمواد الطبيعية لها تأثير السحر على البشرة كالخيار والزبادي والبيض مثل:

  • ماسك الزبادي بالعسل لترطيب البشرة مع إضافة شرائح الخيار وتترك لمدة 20 دقيقة ويكرر هذا الماسك مرة كل أسبوع.
  • ماسك الموز واللبن يهرس نصف موزة مع قليل من اللبن ويترك على الوجه لمدة 20 دقيقة على الوجه ثم يغسل بالماء ويعتبر هذا الماسك مفيد جداً للبشرة الجافة.
  • ماسك بيض وشوفان باستخدام بيضة وملعقة شوفان ويوضع على الوجه لمدة تتراوح من 20-25 دقيقة ويغسل بالماء ويكرر هذا الماسك مرة أسبوعياً.
  • ماسك الترمس وهذا الماسك من الماسكات الهامة التي تساعد على نظافة البشرة وتقشيرها من خلال تجهيز ملعقة من الترمس وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ونضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ويكرر أسبوعيا.
  • ملعقة من الطماطم مع ملعقة زبادي وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة وذلك من الماسكات الهامة للتنظيف واستعادة نضارة البشرة.

 

 

 

 

 

 

عن hisham hekal

كاتب مقالات محترف مدير مالي في شركات المقاولات

شاهد أيضاً

تمارين الطاقة الداخلية

تمارين الطاقة الداخلية أو اليوجا الصينية وتأثيرها في زيادة الحيوية للجسم

تمارين الطاقة الداخلية أو اليوجا الصينية وتأثيرها في زيادة الحيوية للجسم حيث تعتبر الطاقة الداخلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *