الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / الصحة و الجمال / تبييض الكوعين والركبتين بوصفات طبيعية وإزالة سواد السنيين
تبييض الكوعين
تبييض الكوعين

تبييض الكوعين والركبتين بوصفات طبيعية وإزالة سواد السنيين

تبييض الكوعين والركبتين بوصفات طبيعية وإزالة سواد السنيين حيث تبحث النساء دائماً عن الوصفات الطبيعية التي تستخدمها على البشرة والتي تضمن عدم وجود أضرار جانبية لها وهذا ما سوف نتعرف عليه في موقعنا اليوم حيث نقدم مجموعة متنوعة من أجمل الوصفات المنزلية لتبييض الكوعين والركبتين.

تبييض الكوعين

تبييض الكوعين
تبييض الكوعين

تعتبر المنطقة المحيطة بالكوعين من اكثر المناطق التي تتعرض لتغير لونها بسبب الاحتكاك المباشر إما عند طريق سند الذراع على الطاولة أثناء الجلوس أو على أحواض المطابخ أثناء تنظيف الصحون وخاصةً أن الجلد حول الكوعين اكثر سماكة من باقي أجزاء الجسم وبه طيات كثيرة فالكثير من النساء تهمل هذه المنطقة عن باقي أجزاء الجسم وهذا ما جعلنا نقدم لكي وصفات منزلية أمنة يمكن صناعتها من المنزل بكل سهولة لإزالة أثار السنين وإليكم أبرز الوصفات الفعالة في تبييض الكوعين:

البطاطا والزبادي

تعتبر البطاطا من الوصفات المنزلية الرائعة في علاج إزالة سواد الكوعين من خلال تجهيز حبة من البطاطا وسلقها بشكل جيد ووضعها في وعاء مع القليل من الزبادي وهرس المزيج جيداً ووضعها على الكوعين لمدة 20 دقيقة فقط وبعدها شطفها بماء فاتر.

زيت الخردل لتبييض الكوعين

نقوم بمزج كمية من زيت الخردل مع كمية من الماء مساوية له بالضبط وبعدها نقوم بوضع المزيج على الكوعين لمدة 10 دقائق ويتم غسلهما بالماء الدافئ مع ترطيب الكوعين بأي كريم مرطب.

العسل والصبار

تعتبر وصفة العسل والصبار المعروف في الدول العربية باسم نبات الأولفيرا وذلك من خلال أخذ كمية من العسل مساوية لكمية من هلام الصبار ومزجهما سوياً بشكل جيد ووضع الخليط على الكوعين لمدة 10 دقائق وبعدها يتم غسل الكوعين بالماء والصابون.

وصفة الثوم

يعتبر الثوم من اجمل الوصفات التي تساعد في التخلص من المناطق الداكنة ليس في الكوعين فقط ولكن في تفتيح الركبتين وذلك من خلال قطع فص الثوم إلى نصفين وفركها على الكوع في شكل دائري لمدة دقائق وبعدها يتم غسلها جيداً بالماء والصابون ولمزيد من النتائج يجب تكرار الوصفة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

تبييض الكوعين والركبتين

وصفة الكركم مع الحليب

من الوصفات الفعالة ليس فقط للكوعين ولكن للركبتين حيث نقوم بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتان من الحليب وملعقة صغيرة من العسل ووضع الخليط على الكوعين أو الركبتين وتدليكهما لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم شطفهما جيداً بالماء وتكرر هذه الوصفة من مرتين غلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

زيت اللوز

يتم تدليك زيت اللوز على الكوعين أو الركبتين حتى تمتصهما البشرة وبعدها يتم تنظيف البشرة جيداً من أثار الزيت وتكرر هذه الخطورة مرة صباحاً ومرة مساءً حتى زوال السواد.

 

 

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

هرمون الدوبامين

هرمون الدوبامين حقيقة أم خرافة؟ ومدى تأثيره على الجسم تعرف عليه

هرمون الدوبامين حقيقة أم خرافة؟ ومدى تأثيره على الجسم تعرف عليه حيث يعتبر الدوبامين مادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *