العودة الى المدرسة وكيف تستعد لعام دراسي جديد ومميز
الرئيسية / الأمومة و الطفولة / العودة الى المدرسة وكيف تستعد لعام دراسي جديد ومميز

العودة الى المدرسة وكيف تستعد لعام دراسي جديد ومميز

العودة الى المدرسة وكيف تستعد لعام دراسي جديد و مميز من النجاح و التفوق و خاصةً أن يوم الدراسة الأول بالنسبة لكل أم يعد صعب للغاية و خاصةً عند الأطفال الصغيرة التي تدخل المدرسة لأول مرة لذا يجب على كل أم التحلي بالصبر و الهدوء و التركيز مع الأولاد في المدارس لضمان النجاح و التفوق في العام الدراسي الجديد.

العودة الى المدرسة وكيف تستعد لعام دراسي جديد

العودة الى المدرسة
العودة الى المدرسة

العودة الى المدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد من الأمور الهامة التي تؤرق كل أم خاصةً مع الأطفال الصغار و حتى مع الأولاد الكبار في الشهادات الدراسية مثل الثانوية العامة و الإعدادية التي تثقل كاهل الأسرة بالكامل مع بداية العام الدراسي و من قبله و هناك بعد النصائح التي نقدمها لكل أم في موقع ست البيت الشاطرة لعام دراسي من التفوق و النجاح منها:

التنظيم و الترتيب

يعد تنظيم اليوم الدراسي من الأمور الهامة التي يجب أن مراعاتها للمساعدة على التركيز الجيد و كذلك يجب ترتيب الكتب الدراسية و مستلزمات المدرسة من أول يوم على المكتب بشكل منسق و يجب إغلاق الهواتف المحمولة أو استخدامها في أقل الحدود و خاصةً للصغار فهي من الأمور التي تعمل على تشتيت الانتباه و فقدان التركيز.

التخطيط الجيد لمذاكرة الدروس

يجب عمل جدول دراسي للمذاكرة من أول يوم دراسة و تحديد الأولويات الهامة ثم الأقل أهمية فهذه الطريقة تضمن لأولادك النجاح و التفوق.

تحديد هدفك من بداية اليوم

يجب تحديد أهدافك اليومية من بداية تجهيز الملابس و الكتب الدراسية و ما يجب القيام به خلال اليوم الدراسي فالفوضى لا تساعد على تحقيق النجاح.

الحصول على قسط مناسب من النوم

يجب على الأولاد في المدارس الحصول على قسط مناسب من الراحة و النوم لا تقل عن 8 ساعات يومياً و الابتعاد عن السهر المعتاد في أيام الإجازة.

الاهتمام بالتغذية السليمة

يجب على الأم أن تقوم بتقديم الوجبات الغذائية السليمة التي تساعد الأولاد في المدارس على التركيز بعمق مثل الوجبات المشبعة بالبروتين و الفيتامينات و الابتعاد قليلاً عن الأغذية المشبعة بالنشويات و الدهون التي تعمل على الشعور بالامتلاء و تساعد على الخمول.

 

 

 

 

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

ترتيب المطابخ الصغيرة

ترتيب المطابخ الصغيرة واستغلال المساحات الضيقة بالصور

ترتيب المطابخ الصغيرة واستغلال المساحات الضيقة بالصور حيث يعتبر المطبخ هو مملكة كل سيدة ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *