الرئيسية / أعمال يدوية وهوايات / التدبير المنزلي / ادوات منزلية للمطبخ تجعل حياتك أسهل تعرفي عليها

ادوات منزلية للمطبخ تجعل حياتك أسهل تعرفي عليها

ادوات منزلية للمطبخ تجعل حياتك أسهل تعرفي عليها فالمطبخ يعتبر من الأماكن في المنزل الأساسية التي تقضي فيها المرأة معظم الوقت وتعتبره بمثابة المملكة الخاصة بها فمن خلاله تقوم بتجهيز الطعام وافضل ما لذ وطاب وهذا ما يجعلها تحتاج إلى مستلزمات المطبخ الأساسية التي تساعدها على إنجاز المهام في وقت قصير وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقعنا.

ادوات منزلية للمطبخ تجعل حياتك أسهل تعرفي عليها

ادوات منزلية للمطبخ
ادوات منزلية للمطبخ
تعتبر مستلزمات المطبخ من الأساسيات التي تحتاج لها ربة المنزل باستمرار وخاصةً أن هناك بعض المستلزمات الهامة التي تجعل حياة كل ست بيت شاطرة أسهل وافضل وخاصةً أنه في الوقت الحالي ظهرت العديد من الأدوات في الأسواق الحديثة التي تساعد ربة المنزل في إنجاز المهام الخاصة بها:

ادوات المطبخ المصنوعة من الألومنيوم أو السيراميك

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة متنوعة من أواني الطبخ المصنوعة من الألومنيوم عالي الجودة والسيراميك والجرانيت ومن الأفضل استخدام  الأواني المعتدلة الوزن والتي لا تتعرض إلى الاحتراق حتى يمكنها تحمل النار المرتفعة.

أواني الضغط 

تعتبر هذه النوعية من الأواني من مستلزمات المطبخ الأساسية التي تساعد في تجهيز الطعام بشكل سريع وخاصةً اللحوم الكبيرة التي تستغرق وقت طويل في الطهي.

المقالي

هناك العديد من الأنواع المختلفة من المقالي الخاصة بالطهي في الأسواق ولكن يشترط بها أن تكون من النوعية الجيدة ذات الطبقات المتعددة التي لا يلتصق الطعام بها ومن الأفضل أن يكون لدى ربة المنزل مقالي كبيرة الحجم وعميقة للمناسبات والعزومات.

الصحون

يجب أن تمتلك ربة المنزل أطقم الصحون المختلفة الأحجام للشوربة وتقديم الأرز واللحوم والدواجن بالإضافة إلى الصحون العميقة الخاصة بالخضار.

كاسات الماء والعصير

لا شك أن أكواب الماء والعصائر من مستلزمات المطبخ الهامة التي يتم من خلالها تقديم العصائر والماء للضيوف ويجب أن تكون متنوعة ومختلفة ولا يجب أن تكون كثيرة فكل يوم تنتج الشركات العديد من الأنواع المختلفة.

قوالب الكيك

تعتبر قوالب الكيك من المستلزمات المطبخية الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ على تنوع أشكالها مثل القلب والصواني المدورة والمستطيلة والمفتوحة والتي يمكن من خلالها عمل التورت والجاتوهات علاوة على ذلك قوالب الكيك المصنوعة من السيلكون سواء كانت الصغيرة أو الكبيرة.

برطمان مختلفة الأحجام

البرطمانات من الأدوات الهامة التي تحتاج إليها ربة المنزل في المطبخ حيث تقوم بوضع المكرونة والأرز والدقيق بها وحفظ الشاي والسكر والبهارات بها فلها أشكال متميزة ومتنوعة يمكن اختيار المناسب لمطبخك منها.

ادوات منزلية للمطبخ للكهرباء

الخلاط الكهربائي

الخلاط الكهربائي أو محضر الطعام من المستلزمات المطبخية الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها وتوفيراً للنفقات والمكان يمكن استخدام محضر الطعام المتكامل الذي يحتوي على المطحنة والخلاط والعجان ووعاء الفرم الخاص باللحوم والدواجن أي جميع الأجهزة الهامة في جهاز واحد.

الشواية الكهربائية

على الرغم أنه الكهرباء في الوقت الحاضة أصبحت مرتفعة جداً ولكن يمكن استخدامها في بعض أنواع المشاوي خاصةً في العزومات والمناسبات والأعياد.

سخان الماء أو الكاتيل

على الرغم من أنه غير مفيد والبراد العادي يعمل أفضل منه إلى أنه يمكن وضعه ضمن الأساسيات الهامة لاستخدامه فقط في حالة وجود ضيوف كثيرة.

إليكم فيديو خاص بمستلزمات المطبخ الأساسية لكل عروسة مقبلة على الزواج وكل ربة منزل ترغب في تجديد منزلها:

 

 

 

عن samah fahmy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *