الرئيسية / أعمال يدوية وهوايات / العناية بالمنزل / أخطاء شائعة في تنظيف المنزل تجنبيها
أخطاء شائعة في تنظيف المنزل
أخطاء شائعة في تنظيف المنزل

أخطاء شائعة في تنظيف المنزل تجنبيها

أخطاء شائعة في تنظيف المنزل تجنبيها فكثير من ربات البيوت تتعرض لبعض المشكلات التي تعتبرها أمور بسيطة في تنظيف المنزل ولكنها تؤثر على النظافة المثالية للمنزل بشكل عام ونحن من خلال موقعنا نقدم لكل ست بيت شاطرة ماهي تلك الأخطاء؟ وكيف يمكن تجنبها؟.

أخطاء شائعة في تنظيف المنزل تجنبيها

أخطاء شائعة في تنظيف المنزل
أخطاء شائعة في تنظيف المنزل

عندما تقوم المرأة بتنظيف المنزل بشكل يومي أو أسبوعي يمكن أن تقع في بعض الأخطاء التي لا تعرف أنها على الرغم من أنها تبدو بسيطة ولكنها تؤثر في مظهر ونظافة منزلك المثالية من أبرز تلك الأخطاء:

إزالة البقع من السجاد

عندما تنسكب السوائل على سجادة أحد الغرف لا تقومي بفرك البقعة باستخدام قطعة من القماش أو الإسفنج أو غيرها ولكن قومي في البداية بوضع قطعة من القماش على السوائل المنسكبة واضغطي عليها عدة مرات مع تغيير قطعة القماش في كل مرة حتى تجف السوائل تماماً وبعدها قومي بتنظيف السجادة جيداً وذلك لضمان عدم تشابك أنسجة السجاد أو تلفها في المستقبل.

تنظيف الزجاج في الشمس

من الأفضل ألا تقوم ربة المنزل بتنظيف زجاج النوافذ سواء كان باستخدام الماء وسوائل التنظيف أو باستخدام ملمع الزجاج في يوم مشمس ومن الأفضل أن تتم عملية التنظيف في المساء بعد غروب الشمس وذلك لأن السوائل تجف في أشعة الشمس بسرعة مما يتسبب في يخلف وراءه أثار على الزجاج تشوه مظهره.

تعقيم الأسطح بالخل والليمون

يعتبر الخل أو الليمون من المطهرات الطبيعية ومضادات البكتيريا التي لا تقوم فقط بتنظيف الأسطح بشكل جيد ولكن أيضاً تقوم بتعقيمه وتطهيره ولكن الإفراط في استخدامها يعرض الأسطح للتلف خاصةً أنها في النهاية أحماض.

استخدام أدوات النظافة الخاطئة

في كثير من الأحيان قد تجهل ربة المنزل أن استخدام سلك تنظيف المواعين الخشن لبعض أنواع الحلل مثل الصاج أو الأواني البلاستيكية يعرضها للتلف ولكن الأفضل استخدامه فقط مع الأواني المصنوعة من الألومنيوم فهو يمنحها الشكل الجمالي ويزيل ما بها من بقع أما عن الأواني الأخرى فيمكن استخدم الإسفنج الناعم في تنظيفها.

تنظيف الأفران باردة

بعض النساء لا تعرف أن تنظيف الفرن وهو بارد يعرقل عملية التخلص من الأوساخ العالقة به ولكن من الأفضل تنظيفه وهو دافئ فهذا يساعد في تسييح الدهون المتراكمة به بسهولة.

 

 

 

عن samah fahmy

شاهد أيضاً

تنظيف المنزل

تنظيف المنزل وتعطيره في 10 خطوات فقط تحدي الكسل

تنظيف المنزل وتعطيره في 10 خطوات فقط تحدي الكسل مما لا شك فيه أن تنظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *